الرئيسية / قصاصات / تصنيف عالمي يصنف ستة مدارس مغربية في مراتب مشرفة عالميا

تصنيف عالمي يصنف ستة مدارس مغربية في مراتب مشرفة عالميا

قصاصات
المحجوب داسع 15 نوفمبر 2014 - 14:55
A+ / A-

تمكنت ستة معاهد عليا مغربية متخصصة في مجال التجارة والتدبير، من الظفر بثقة الدورة السابعة للاتفاقية العالمية “إدونيفرسيل”ّ، المتخصصة في تصنيف جامعات التجارة في العالم، حيث جرى تصنيفها  ضمن ألف مؤسسة تعليمية تُعنى بقطاع المال والأعمال في تصنيف شمل 154 بلدا في مختل أصقاع المعمور.

ففي صنف الجامعات التي تقدم لطلابها تكوينا وصفه التصنيف بـ”المتميز” في مجال التجارة، جاءت المدرسة العليا للتسيير (HEM) في المركز الأول وطنيا كأفضل مؤسسة عمومية في مجال قطاع التجارة والتسيير والمقاولات.

المرتبة الثانية في هذا التصنيف العالمي، آلت للمدرسة العليا للتجارة والأعمال(ESCA) تلتها مجموعة(ISCAE)، فيما بوأ التصنيف جامعة الأخوين  المرتبة الرابعة، ثم أخيرا المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير(ENCG)بسطات.

والى جانب مدارس العليا للتجارة والتسيير، صنف التصنيف جامعة محمد الخامس أكدال في قائمة الجامعات التي تقدم تكوينا “ممتازا”، وتتميز بسمعة على الصعيد الاقليمي والعربي.

أما الريادة على المستوى العالمي في مجال التسيير وادارة المقاولات فآلت لمعهد “كوبنهاجن”، متبوعا بكلية “التجارة” التابعة لجامعة “هارفارد”، فيما احتل “معهد لندن للتجارة” المرتبة الثالثة عالميا

ويخضع هذا التصنيف لمعايير صارمة، حيث تشرف عليه لجنة علمية متخصصة مكونة من خبراء مشهود لهم بالكفاءة عالميا في مجال التسيير، والتجارة، يستحضرون الاشعاع الذي تتمتع به المؤسسات في محيطها، وجودة التكوين الذي توفره لطلابها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة